رقم الايبان IBAN بنك الخرطوم

رقم الايبان IBAN بنك الخرطوم

 

رقم الايبان IBAN بنك الخرطوم اليوم تم تفعيل رقم الحساب المصرفي الدولي #آيبان #IBAN لحسابات بنك الخرطوم، لمعرفة رقم الايبان الخاص بك لمعاملات التحويلات الخارجية؛ نرجو مراجعة أقرب فرع أو الإتصال على 1913 مركز مباشر بنك الخرطوم.

#بنك_الخرطوم

رقم الحساب المصرفي الدولي (اختصارًا IBAN) هو معيار دولي لتحديد الحسابات المصرفية عبر الحدود الوطنية. اعتمدتهُ في الأصل اللجنة الأوروبية للمعايير البنكية، ثم اعتُمد بعد ذلك معيارًا دوليًا تحت ISO 13616:1997 وحالياً ISO 13616:2007. والمسجل الرسمي IBAN تحت ISO 13616:2003 هو سويفت وحالياً تسجيل IBAN في سويفت.

وُضع الـ IBAN في الأصل لتسهيل المدفوعات داخل الاتحاد الأوروبي ولكن التنسيق كان مرن كفاية ليطبق عالمياً.

يتكون الـ IBAN من ISO 3166-1 ألفا-2 رمز البلد، متبوعاً برقمين مراجعين وأكثر من ثلاثين حرف أبجدي رقمي لرقم الحساب المصرفي المحلي (تضمن معلومات التوجيه)، يسمى الـ BBAN (رقم الحساب المصرفي الأساسي). يرجع الأمر إلى المجتمع المصرفي الوطني لكل بلد في تحديد طول الـ BBAN من أجل حسابات هذه البلد، ولكن يجب أن يكون طوله ثابت في أي بلد معين.

لاينبغي أن يحتوي الـ IBAN على مسافات عند ارساله إلكترونيا. ومع ذلك، عندما تتم طباعته على ورقة، يتم التعبير عنه في مجموعات من أربع أحرف مفصولة بمسافة واحدة، وتكون المجموعة الأخيرة ذات أطوال مختلفة.

رقم الايبان IBAN بنك الخرطوم
رقم الايبان IBAN بنك الخرطوم